تاريخ نادي الزمالك

      لا توجد تعليقات على تاريخ نادي الزمالك

نادي الزمالك واحد من أعرق الأندية المصرية والأفريقية حيث مر على تأسيسه أكثر من 100 عام.

في هذا المقال نستعرض بعض اللقطات المضيئة من تاريخ نادي الزمالك والذي امتد لقرن من الزمان وحفل بالعديد والعديد من البطولات والإنجازات على المستوى المحلي والقاري بالإضافة إلى عدد من المواهب التي تتفوق في قيمتها على أسعار الذهب والماس حتى وان ارتفعت هذه الأسعار. اضغط هنا

في البداية ما هي أصل كلمة “الزمالك”

كلمة الزمالك كلمة تركية الأصل عرفها المصريون إبان حكم محمد علي عندما أراد أن يبني معسكرا للجيش في جزيرة نيلية وتتوسط مدينة القاهرة ومع مرور الوقت حولتها اللهجة العامية من كلمة “زملك” إلى زمالك”

“شكرا مزرباخ لقد وهبتنا مفتاح الحياة”

في احتفال جماهير الزمالك بمئوية ناديهم عام 2011 رفعت الجماهير لافتة مكتوب عليها هذه العبارة وهي شكر لجورج مزرباخ المحامي البلجيكي الذي كان أول رئيسا لنادي الزمالك في الفترة ما بين عام 1911 وعام 1915.

 

نادي الزمالك

بطولات النادي:

حقق الزمالك أول بطولة لكأس مصر عام 1922 وهي البطولة التي حافظ عليها الزمالك في المواسم الأربعة الأخيرة. أما أول بطولة دوري يفوز بها الزمالك فقد كانت عام 1960 وهو العام الذي تمكن فيه الزمالك من الجمع بين بطولتي الدور ي والكأس على الرغم من المشاكل التي أحاطت بالنادي في عامها فيما يخص أرض النادي والتي أمر الرئيس “عبد الناصر” حينها وزير الأوقاف الشيخ “الباقوري” بتسوية الموضوع مع نادي الزمالك تحت قيادة “عبد اللطيف أبو رجيلة”.

حقق الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا لخمس مرات

نادي الزمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *