أحمد الأحمر.. أسطورة اليد

الزمان 27 يناير 1984

المكان القاهرة

تنتظر الأسرة مولودها الأول وسط دعوات من المحيطين بحياة ناجحة وعمر مديد للمولود.

علم الزمالك طرف أصيل في المعادلة. جزء من العائلة

لكن العالم حينها لم يكن يعلم أنه على مشارف استقبال أسطورة نادي الزمالك وأنجح رياضي مر من ميت عقبة وصاحب اليسارية القاتلة “أحمد مصطفى الأحمر”

أحمد الأحمر

عند ذكر لعبة كرة اليد اللعبة الشعبية الثانية في مصر، لا يمكن أبدا أن تغفل اسم أحمد الأحمر أحد أساطير كرة اليد في نادي الزمالك ومنتخب مصر.

أحمد الأحمر والذي يبلغ من العمر 32 عاما هو نجل كابتن مصطفى الأحمر نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق.

سار أحمد الأحمر على خطا والده وظهر شغفه بالرياضة منذ نعومة أظافره ولعب داخل جدران نادي الزمالك التي طالما شهدت على مولد نجوم وأساطير في الألعاب المختلفة.

 

في عام 2004، انضم الأحمر بشكل رسمي إلى فريق كرة اليد في “نادي الزمالك” وتم تصعيده في سن صغير جدا لكي ينضم لكتيبة منتخب مصر لكل اليد، تصعيد لم يكن مفاجئا أبدا لمتابعي موهبته.

ظل مع الزمالك حتى عام 2012 يحصد الجوائز والبطولات وتنهال عليه العروض من برشلونة وأتليتكو مدريد في انتظار موافقة الساحر لكن ظروف الدراسة والتجنيد أحيانا ومبالغة الزمالك في طلباته المادية للاستغناء عن جوهرته الثمينة في أحيان أخرى هي التي ضمنت لعشاق الزمالك وكرة اليد بقاء الجوهرة في بيتها.

ألقاب كثيرة حصدها الأحمر ولم تكن مجرد ألقاب بل كانت وكأنها رفقاء درب تلاحقه أينما ذهب “قطر” الكويت” “لبنان” “ألمانيا” كلها أماكن شهدت صولات وجولات من الساحر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *